ائتلاف العبادي يتحدث عن لعبة " قذرة " تسببت بأزمة الدولار

بغداد- العراق اليوم:

ذكر القيادي في ائتلاف النصر سعد اللامي، أن هنالك غاية لإيصال الدولار الى 200 ألف دينار مقابل كل 100 دولار، ضمن "لعبة سياسية قذرة" اشتركت فيها بعض الأطراف.

كما أوضح اللامي في حوار إعلامي أن "العراق أصبح كالرمال المتحركة تعصف فيه يومياً عملية سياسية غير مخطط لها ونشهد صمتاً تجاه من تاجر بقوت العراقيين وتلاعبوا بوضعهم وصحتهم".

وأضاف أن "الأيام المقبلة ستشهد زيارة للسوداني إلى واشنطن، وسوف تكشف الكثير بما فيها قضية استقرار الدولار وبعدها سيذهب إلى فرنسا"، متسائلاً: " هل ستكون باريس لاعباً طارئاً دخل مؤقتا أم تريد الاستحواذ على استثمارات خاصة فيها".

وعن قانون النفط والغاز وخلافات بغداد والإقليم، أكد أنه "يحتاج الى إرادة محلية وإقليمية ودولية، لكن الذهاب لبحث هذا القانون سيعيد الجدل بخصوص جغرافية المناطق المختلف عليها ومدى رؤية الاقليم تجاه كركوك ومنصب المحافظ فيها وكذلك المناطق الأخرى وهذا بحد ذاته يعتبر ملفا منعزلاً".

وبين اللامي أن "الاتفاق السياسي الذي عقد سابقا بين الأطراف (الشيعية – الكردية – السنية)، كان لهدف إطفاء الشرارة الكبيرة كي لا تشتعل لكن الاتفاق الذي عقد ضمن أقطاب تحالف ادارة الدولة أعطى حقوقاً لأشخاص يتبعون للنظام السابق والاتفاق كان سريعاً وحل طارئ لأزمة سياسية كانت قد تعصف بالبلاد ونارها قد توقد في أي لحظة ما لم يتم الحوار في الفقرات التفاوضية بهدوء".

علق هنا