بارزاني يلتقي رومانوسكي في بغداد والأخيرة تطالبه بإصلاح البيشمرگة

بغداد- العراق اليوم:

ناقش رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وسفيرة الولايات المتحدة لدى العراق ألينا رومانوسكي، آخر مستجدات المحادثات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان لحل القضايا العالقة بينهما، مؤكدين على اهمية حل تلك القضايا.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس اقليم كردستان،  العاصمة بغداد.

وحسب بيان صادر عن رئاسة الاقليم، اجتمع نيجيرفان بارزاني مع آلينا رومانوسكي، وقد أجري التباحث بشأن العلاقات بين أربيل وبغداد وآخر مستجدات المحادثات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لحل القضايا العالقة بينهما. 

وأكد الجانبان على أهمية حل تلك القضايا للعراق ولإقليم كردستان، واتفقا في الرأي بأن حل القضايا يؤدي الى الاستقرار للعراق والمنطقة.

ومن جانبها عبرت السفيرة الأميركية عن دعم الولايات المتحدة للحوار والجهود المبذولة لحل المشاكل بين أربيل وبغداد، موجهة شكرها للدور الايجابي لرئيس اقليم كردستان ومساعيه في هذا المضمار.

 وفي ذات اللقاء كانت 

"الاوضاع الداخلية لإقليم كردستان ووحدة صف الأطراف الكردستانية، وإعادة التنظيم والاصلاحات في وزارة البيشمركة، وتطوير علاقات العراق وإقليم كردستان مع الولايات المتحدة، وتوسيع مجالات التعاون المشترك، مع قضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك، قد شكلت محوراً آخر من اجتماع الطرفين.

علق هنا