صحيفة إيرانية تهاجم العراق وتصفه بالعدو!!

بغداد- العراق اليوم:

اتهمت صحيفة "ستاره صبح" الإیرانیة كلا من الصين والعراق وكذلك كوريا الجنوبية باتخاذ مواقف صريحة ضد النظام الإيراني خلال الفترة الأخيرة فيما وضعت الصحيفة صورة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على غلاف التقرير اثر تبنيه تسمية "الخليج العربي".

الصحيفة وفي عددها الصادر في (18 كانون الثاني 2023)  ذكرت أن "المواقف المشتركة للصين وكوريا الجنوبية والعراق في الإعراب عن رغبتهم في دعم العرب تجاه إيران هي نقطة يجب اعتبارها و لا ينبغي إهمالها".

وأضافت الصحيفة: خلال زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية ، أظهر الرئيس الصيني شي جين بينغ الضوء الأخضر للعرب بشأن  الجزر الثلاث المملوكة لإیران تاریخیاً، فیما أطلق السوداني وبعض المسؤولين العراقيين الآخرين عن قصد اسم الخليج العربي علی اسم الخليج الفارسي وفي آخر موقف مشابه، فأن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، الذي زار الإمارات العربية المتحدة، اشار  إلى  إيران باعتبارها أكبر تهديد للإمارات في موقف مشكوك فيه، وقال في مزاعمه: "الإمارات ، العدو الأكبر لها هو إيران، وعدونا كوريا الشمالية. نحن في وضع مشابه للغاية مع الإمارات!".

وقال المحلل السياسي، حسن بهشتي للصحيفة إن كوريا الجنوبية لن تكون آخر دولة تتخذ مثل هذا الموقف ضد إيران، لأن طهران حالياً تمر في موضع ضعف، ومن الطبيعي أن تتخذ الدول مواقف حسبما تقتضيه مصالحها وتهاجم إيران سياسيا.

ورأى بور أنه لا يصح اعتبار مواقف كوريا الجنوبية الأخيرة نتيجة الضغوط الأميركية أو لإرضاء الجانب الإماراتي؛ بل إن هذه المواقف المناهضة لطهران هي نتيجة طبيعية للسياسات الإيرانية الخارجية، وينبغي أن تعيد إيران النظر في سياساتها حسب تعبيره.

علق هنا