(منصة بلغ) تحظى باهتمام إعلامي كبير وتفاعل واسع

بغداد- العراق اليوم:

 

حظيت منصة بلغ التي أطلقتها وزارة الداخلية، وبإشراف مباشر من وزير الداخلية الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري، ويشرف عليها اللواء الدكتور سعد معن، باهتمام إعلامي كبير وتفاعل واسع من قبل وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، حيث خصصت المنصة لمحاربة ومكافحة المحتوى الهابط على منصات التواصل الاجتماعي خصوصاً في اليوتيوب والتيك توك .

وافردت قنوات الشرقية الفضائية والعربية وغيرها من القوات التلفزيونية مساحات بث مباشرة للتعريف بأهمية هذه المنصة التي ستكون يمثابة فلتر مهني لحماية الذوق العام، والوقوف بوجه تمدد بعض منشئي المحتوى الذين استسهلوا مواضيع (الجنس) المباشر،  او تلك الخادشة للحياء كوسيلة جذب المشاهدين لاسيما المراهقين منهم، وبالتالي حصولهم على عائدات مالية كبيرة دون ان يلتفتوا إلى الأضرار الوخيمة التي نتجت عن تلك المواد المبثوثة لجميع فئات المجتمع.

المنصة بدأت بقوة، 

ويتوقع مراقبون ان يكتب لها النجاح في تخليص الواقع المجازي من ظواهر غريبة ودخيلة على المجتمع، لاسيما ان من يشرف عليها شخصية مهنية وأكاديمية متخصصة مثل الدكتور سعد معن، وبعض الكفاءات الوطنية التي تحرص على توضيح حدود الخط الفاصل الدقيق بين حرية التعبير والإساءة للحرية ذاتها عبر ممارسات سيئة كهذه.

خطوة مباركة وجهود ممتازة، نأمل أن تتواصل،  وان يتم التفاعل الشعبي معها لانجاحها من خلال مقاطعة هذا المحتوى الهابط على كل المنصات.

علق هنا