مصادر : ياسر عبد صخيل ينجح في تمرير مرشحه في أهم منصب بوزارة النفط، والوزير يرفض ذلك بشجاعة

بغداد- العراق اليوم:

تقول مصادر مطلعة ان ضغوط المقرب من المالكي وصهره ياسر عبد صخيل  قد أثمرت أخيرا بإيصال احد المقربين له لمنصب وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج بعد ان فشل سابقآ في تمريره كوزير.

وذكرت المصادر ان " هناك تحركاً لإصدار قرار بتعيين مدير عام الدائرة القانونية في الوزارة حالياً ليث الشاهر وكيلاً للوزارة لشؤون الاستخراج بدلاً من الوكيل الحالي كريم حطاب، وهذا خطأ اداري وفني كارثي لم يحدث في تاريخ الوزارة منذ تأسيسها، اذ كيف يتم تعيين شخص قانوني في منصب كهذا وهو موقع يتطلب ان يكون شاغله متخصصاً في الشؤون الهندسية والفنية ".

واشارت الى ان " هذا الشخص لا يفقه في امور الاستخراج شيئاً، فضلاً عن كونه شخصية ضعيفة وكان من المقربين للوزير  الهارب احسان عبد الجبار ".

واكدت ان " اصرار ياسر عبد صخيل ومعه حسن السنيد على تمرير هذا الشخص سيدمر وزارة النفط، وهي مصدر لقمة العيش للشعب العراقي، لذا فإن على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وهو المعروف بشجاعته، رفض الضغوط التي تمارس عليه كما رفضها في السابق، لاسيما ان معلومات وردت لـ ( العراق اليوم) تشير الى أن حراكاً محموماً حدث خلال اليومين الماضيين نتج عن استكمال الموافقات لهذا التعيين، ولم يتبق سوى موافقة السوداني الذي عليه رفض هذه المهزلة على حد قول المصادر.

علق هنا