فالح الدراجي أفضل كاتب عمود لعام 22 وآلاء حسين افضل ممثلة، وأياد راضي افضل ممثل، وأحمد الذهبي افضل شاعر، وأحمد الأسدي أفضل وزير

بغداد- العراق اليوم:

انهت إذاعة الرأي العام التي تبث من بغداد، استطلاعها السنوي الكبير والواسع، كاشفةً عن خيارات الجمهور العراقي، لاسيما في مجال اختيار الشخصيات والمؤسسات المؤثرة في الحياة العامة.

وفي طليعة هذا الإستفتاء نجد ان السياسة تطل برأسها، حيث نجد ان النائب حسين عرب حاز المركز الاول كأفضل نائب لهذا العام،فيما حل وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي أولا ايضا.

وإعلاميا سنجد ان الكاتب والشاعر فالح حسون الدراجي، قد نال ثقة الجمهور المستطلع، حيث حاز على أكثر من 45% من اصوات المشاركين في الاستطلاع كأفضل كاتب عمود سياسي في الصحافة العراقية، مجتازا كبار الصحافيين والكتاب الذين نافسوه، امثال عبد الهادي مهودر واحمد عبد المجيد وعلي حسين وكاظم المقدادي ورشيد الخيون وهاشم حسن عميد كلية الإعلام سابقاً وزكي الحلي وغيرهم من كتاب الأعمدة الصحفية، ولعل ما يعزز الوثوق بمصداقية هذا الإستطلاع كون الاذاعة ذات توجهات اسلامية، ومحسوبة على قوى الحشد الشعبي، بينما يحسب الدراجي على اليسار، ومن الكتاب التقدميين، الطليعيين.

أيضاً في الحقل الاعلامي، سنجد ان قناة العهد الفضائية احتلت المركز الأول كافضل قناة خبرية، فيما كانت فضائية كربلاء الأولى أيضا كأفضل قناة دينية، فيما فاز غالب الدعمي بلقب افضل محلل سياسي لهذا العام.

حكومياً سنجد ان الناطق بإسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر، نال النصيب الأكبر من المصوتين لافضل ناطق رسمي حكومي، فيما ذهب لقب افضل ناطق رسمي عسكري للعميد زياد القيسي الناطق بإسم مديرية المرور العامة . ونال الزميل ابراهيم المالكي لقب افضل مقدم برامج سياسية لهذا العام، فيما نالت الفنانة المتألقة آلاء حسين لقب افضل ممثلة من النساء، ومثلها حصل النجم اياد راضي على ذات اللقب لفئة الرجال، فيما حصل علي الدليمي محافظ الأنبار على لقب افضل محافظ، وحصل الزميل علي المياحي على لقب افضل مذيع إخباري من قناة الرابعة الفضائية، وحصل اليوتيوبر حسين بكان على افضل صانع محتوى، فيما حصل الشاعر اللامع احمد الذهبي على الأفضلية أيضاً، لتنال الزميلة بتول الحسن لقب افضل مقدمة برامج سياسية، وينال الزميل عمر رياض على لقب افضل مقدم برنامج رياضي لهذا العام، ويحصل الزميل ماهر ميرزا على لقب افضل مراسل تلفزيوني، فيما حصلت إذاعة صوت العاصمة الناطقة بأسم امانة بغداد على لقب افضل إذاعة، لتنال جامعة الإسراء على لقب افضل جامعة أهلية، وتفوز الجامعة المستنصرية بذات اللقب، فيما حصل اللاعب زيدان اقبال على لقب افضل لاعب لهذا العام .

وعلى مستوى الإعلام الرقمي، فأن قناة صابرين نيوز نالت لقب الافضل، فيما حاز المدون الافتراضي ابو مزيعل على لقب الأفضل أيضاً..

مبارك لكل الفائزين، وشكراً لجهود الزملاء في الرأي العام على هذه المبادرة الرائعة.

علق هنا