طرق لإنقاص الوزن دون رجيم

بغداد- العراق اليوم:

خطط وأهداف وأيام وشهور قد يستغرقها البعض لإنقاص الوزن سواء عن طريق اتباع الرجيم وممارسة الرياضة أو إجراء عمليات تساعد في التخلص من الوزن الزائد، وبدلا من كل ذلك هناك أشياء يمكنك القيام بها لبناء علاقة صحية مع الطعام ووضع نفسك على المسار الصحيح لصحة أفضل وانقاص الوزن بشكل صحى وفقا لما ذكره موقع heartandstroke

يتقلب الوزن ، لذا فإن الوقوف على الميزان يوميًا يمكن أن يكون وصفة للإحباط وهدف مثل "سأفقد خمسة كيلوا في الأسبوع" يتركك مع القليل من التحكم في تحقيق هذا الرقم بالضبط هناك طرق أفضل بكثير للاحتفال بالتقدم الذي تحرزه عند إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة. حدد هدفًا يمكنك التحكم فيه مثل:

-أمشي 10 دقائق في كل مرة حتى أصل إلى 150 دقيقة في الأسبوع

-أحصل على حصة إضافية من الخضار كل يوم هذا الأسبوع

-أستبدل الخبز بالحبوب الكاملة عندما أتناول السندويشات أو الخبز المحمص

هذه تغييرات صغيرة ومستدامة ، ويمكن أن تتراكم ببطء بمرور الوقت ابدأ بواحد ، وأضف هدفًا جديدًا بمجرد أن تشعر أنك نجحت في نقل الهدف الأول إلى نمط حياتك الصحي الجديد. ثم استمر.

-بناء خطة الأكل الصحي الخاصة بك

بدلاً من اتباع نظام غذائي محدود ومقيِّد يركز على ما لا يمكنك تناوله ، يجب أن تتيح لك خطة الوجبة الخاصة بك اتخاذ خيارات غذائية صحية على المدى الطويل تذكر ، على عكس الأنظمة الغذائية ، أن خطة الوجبة الصحية لا تناسب الجميع ويجب أن تناسب أسلوب حياتك وأهدافك فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب وضعها في الاعتبار عند بناء خطتك.

-حقق التوازن، ابدأ بالتركيز على طبقك في كل وجبة ، حاول ملء نصفها بالخضروات وبعض الفاكهة ربع مع مصادر البروتين مثل الأسماك والدواجن والبيض والتوفو أو الفاصوليا ؛ والربع المتبقي بالحبوب (يفضل الحبوب الكاملة) مثل الأرز البني أو الكينوا.

-كن واقعيًا ،حاول أن تتناول طعامًا طازجًا كاملًا وغير معالج أكثر من تناول الطعام الجاهز أو المعالج الطعام الطازج ، الحقيقي ، الكامل مليء بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك - الألياف والفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون الصحية.

-الحد من الأطعمة فائقة المعالجة ، تشكل الأطعمة فائقة المعالجة مثل اللحوم الباردة والصودا ورقائق البطاطس المقلية والبسكويت والكعك والحلوى حاليًا حوالي نصف (48٪) السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية (مثل الدهون المتحولة)، تم ربط الأطعمة فائقة المعالجة  بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 والسرطان وغير ذلك إن تقليص هذه الأطعمة يحدث فرقًا كبيرًا في صحتك العامة. وقد تفقد بعض الوزن في هذه العملية ، حتى لو لم يكن هذا هو هدفك المحدد.

الآن بالنسبة للجزء الأفضل، يمكن أن تساعد خطة الأكل هذه في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان، و يمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى وزن صحي لنوع جسمك. 

علق هنا