بغداد- العراق اليوم:
اكدت لجنة النزاهة في مجلس النواب ان عقد السلة الغذائية خضع الى تدقيق حيث تبين وجود هامش الربح كبير جدا، مشيرا الى ان ذلك دعا اللجنة الى إضافة مادتي الحليب والشاي للسلة الغذائية دون تحميل الدولة أي مبالع إضافية . وقالت نائب رئيس اللجنة عالية نصيف إن "لجنة النزاهة النيابية تابعت بكل دقة عقد السلة الغذائية ووجدت بان هامش الربح كبير جدا"، مبينا ان "اللجنة اوصت رئيس الوزراء الى إضافة مواد أخرى للسلة الغذائية للعقد دون إضافة أموال ". وأضافت نصيف، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبحسب توصية لجنة النزاهة تم فرض مادتي الحليب والشاي الى السلة الغذائية دون تحميل الدولة أي مبالع إضافية"، موضحة أنه "بعد إضافة المادتين اصبح هامش الربح بسيط ومعقول". وكان النائب هادي السلامي كشف في تصريح سابق، عن فساد في عقود السلة الغذائية يقدر بنحو 200 مليار دينار شهريا، مبينا أنه تم عرض الملف على القضاء ومجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاء هذا الملف
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما