بغداد- العراق اليوم: رفع تطبيق التواصل الفوري "واتساب" أخيرا عدد المستخدمين القادرين على الانضمام إلى المجموعات من 256 إلى 1024 مستخدما، وهو أمر قد يكون مزعجا خاصة من ناحية التنبيهات.
وقال موقع "WABetaInfo"، الذي يتابع أخبار "واتساب" أولا بأول أن التطبيق يختبر حاليا نسخة تجريبية يجري فيها إسكات التنبيهات في المجموعات التي يزيد عدد مستخدميها على 256 مستخدما بشكل تلقائي، بمعنى أنها لن تظهر على شاشة هاتف المستخدم.
وتطال هذه الخدمة جميع المستخدمين، سواء أكانوا نشطين أم لا في المجموعات.
كيف سيحدث ذلك؟
حصل الموقع على لقطة شاشة (screenshot) تظهر ملاحظة أسفل الشاشة عند الانضمام إلى مجموعة يزيد عدد المشتركين فيها عن 256، وتقول الملاحظة إن التنبيهات سيجري إسكاتها تلقائياً في هذه المجموعة ويطرح على المستخدم الموافقة على الأمر أو رفضه.
لماذا؟ جاءت هذه الخطوة بعدما أدرك "واتساب" أن المستخدم لا يريد أن يسمع من الجميع بطريقة تغرق واجهة هاتفه بالتنبيهات على حساب أمور أخرى مثل الرسائل القصيرة والمكالمات الفائتة.
*
اضافة التعليق
البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
اكتشاف صادم على سطح المريخ
ستونهنغ .. خفايا المعلم الأثري الذي استغرق بناؤه 1500 عام
اكتشاف علمي جديد يثير الجدل حول طبيعة الماء وبنيته
بين الماضي والحاضر.. مزايا فقدتها الهواتف الذكية الحديثة
هل تؤدي القهوة إلى الجفاف؟.. خبيرة توضح الحقيقة