وزارة الكهرباء تقاضي 2500 مواطن والسبب..

بغداد- العراق اليوم:

كشفت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط عن رفعها دعاوى قانونَّية على أكثر من 2500 مواطن، بسبب امتناعهم عن تسديد أجور الكهرباء، أغلبهم يشغلون مناصب في الحكومة.

وقال مدير عام الشركة المهندس جابر محمد الطائي ذكر في تصريح للصحيفة الرسمية : "بالرغم من زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية في الفرات الأوسط بشكل كبير جداً، إلا أنَّ 70 % من المواطنين هناك يمتنعون عن تسديد أجور الكهرباء، الأمر الذي اضطر الشركة إلى رفع دعاوى قانونية على أكثر من 2500 مواطن غالبيتهم يشغلون مناصب حكومية أو يعدون من أصحاب رؤوس الأموال".

وأشار إلى أنَّ "إنتاج الطاقة الكهربائية الحالي وصل إلى 24 ألف ميغاواط، فيما تضاعفت سعة خطوط النقل ومحولات التوزيع لأكثر من 10 أضعاف"، مؤكداً أنَّ "واقع الكهرباء شهد تحسناً واضحاً خلال الصيف المنصرم في المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط (بابل وكربلاء والديوانية والنجف)".

وكشف الطائي عن "وجود أكثر من ألف محولة عاطلة منذ العام 2020 ولا توجد إمكانيات لشراء محولات جديدة بسبب عدم إقرار الموازنة، إلا أنَّ شركته استطاعت بجهود ذاتية استيراد ألف محولة من شركات عالمية عن طريق الدفع بالآجل، مؤكداً النجاح بتنصيبها خلال ستة أشهر فقط، وما زال العمل جارياً على تنصيب محولات إضافية لحل مشكلات الاختناق".

علق هنا