بغداد- العراق اليوم: دعت عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية ناسك مهدي الزنكي ، الأربعاء ، الحكومة والجهات المختصة إلى وضع حد لتدفق العمالة الاجنبية من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية، كاشفة عن وجود مليون عامل اجنبي في البلاد. وقالت الزنكي إن "هناك اجانب قدموا إلى العراق بصورة غير شرعية في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة ". واضافت ان "البطالة بين الشباب غاية في الخطورة" ، معتبرة أن " العمالة الاجنبية ساهمت بزيادة حجم المشكلة". وأشارت الزنكي إلى "وجود أكثر من مليون عامل أجنبي بحسب بعض الإحصائيات تسببوا بقلة فرص العمل بين الشباب التي يعاني منها العراق وكذلك تهريب ملف العملة الصعبة خارج البلاد ". وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي اكد في وقت سابق العمل على توفير راتب لكل من يستحق الرعاية الاجتماعية في الموازنة المقبلة ، مبينا أننا " سنعمل على تنظيم العمالة الاجنبية ونرفض أن تزاحم العمالة العراقية ".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما