بغداد- العراق اليوم:
اكد عضو تنسيقية المدينة الصناعية في ناحية بني سعد بديالى عصام السعدي، الاثنين، بان 3 معامل اغلقت ابوابها مؤخرا.
وقال السعدي في حديث صحفي، ان "المدينة الصناعية في ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) هي الاكبر على مستوى ديالى وتضم قرابة 300 معاملا ومصنعا وورشة صناعية بدأت انتاجها قبل 70 سنة لكنها تعرضت الى خسائر فادحة بعد 2003 بسبب عوامل متعددة ابرزها اغراق الاسواق بالمستورد وقلة الدعم الحكومي".
واضاف، ان "3 معامل اغلقت ابوابها مؤخرا لتصل اجمالي المعامل والمصانع والورش المغلقة قرابة 96%"، لافتا الى ان "المدينة التي كانت قبل اكثر من 20 سنة مصدر رزق الاف الاسر تحولت الى خردة حديد بسبب تقادم الاليات والمكائن وهجرة اغلب العمال والفنين الى مهن اخرى".
واشار الى ان "مدينة بني سعد الصناعية هي شاهد اخر على بؤس الصناعة في العراق الذي تسبب في فقدان نشاط اكبر مدينة صناعية بديالى".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما