بغداد- العراق اليوم:
ترأست وزير المالية وكالة هيام نعمت محمود ، بمقر الوزارة ، اجتماعا موسعا ضم المدراء العامين للمصارف الحكومية العراقية ، بشأن اليات عمل المصارف والمعوقات التي تواجهها.
وقالت وزيرة المالية "شهد القطاع المصرفي مجموعة من التحديات والمتغيرات والظروف الاستثنائية ومن اهمها جائحة كورونا التي القت بظلالها على العالم اجمع وما رافق ذلك من انكماش اقتصادي وخاصة في الدول المصدره للنفط ، مضيفتاً انه " بالرغم من ذلك استطاع القطاع المصرفي الحكومي الالتزام بتوفير متطلبات دعم الإقتصاد الوطني وتجنيبه الاثار السلبية للتداعيات الاقتصادية والصراعات الدولية.
وشددت الوزيرة على اهمية تعزيز التعاون المشترك مابين المؤسسات المصرفية ، والتفاهم على إستراتيجية مشتركة، لتحسين القطاع المصرفي العراقي وتطويره، وتعزيز دوره في الساحة المصرفية المحلية والدولية.
كما واشارت الوزيرة ، الى ضرورة تعزيز دور المصارف العراقية من خلال وضع آليات تنفيذية وخطط عمل شاملة ، تصبُّ في خدمة الأهداف الإستراتيجية للقطاع المصرفي التي تتمحور بأتجاه استقرار وتوازن الاقتصاد المحلي .
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما