مدير عام شركة سومو يعين شقيقته خريجة الابتدائية موظفة على الملاك الدائم ويترك آلاف المهندسين وحملة الشهادات العليا

بغداد- العراق اليوم:

كشفت وثيقة رسمية، عن قيام مدير عام شركة سومو علاء الياسري بتعيين شقيقته موظفة على الملاك الدائم في الشركة، على الرغم من كونها خريجة الدراسة الابتدائية، ورغم ان عمرها يتجاوز الـ 45 عاما حسب الوثيقة المنشورة هنا.

وقال موظفون متعاقدون في منصات التواصل الاجتماعي ، أنهم لا يزالون يبحثون عن فرصة لتثبيتهم على الرغم من كونهم يعملون كإجراء او متعاقدين منذ عدة أعوام ولديهم مؤهلات دراسية عالية في تخصصات الهندسة والبترول والغاز والطاقة والإدارة والاقتصاد والتسويق وغيرها، لكنهم لا يملكون اقارب نافذين كما تملك هذه الموظفة التي لا تحمل مؤهلاً سوى شهادة الابتدائية فقط.

ودعا هولاء الجهات الرقابية والنزاهة الى التدقيق في ملف تعيين المسؤولين لابنائهم واشقائهم واقاربهم بغير وجه حق، وترك المستحقين ينتظرون بلا أمل.

وقال مصدر خاص، ان هذا المدير العام قام أيضاً بنقل زوج شقيقته وهو يعمل سائق، الى شركة سومو ومنحه شقة سكنية في المجمع التابع للشركة، بل هي من افضل الشقق هناك، كما انه قام بحجز اغلب الشقق التابعة للمجمع لاقاربه، فيما لم يحصل مدراء عامون على فرصة السكن بهذه المجمعات السكنية.

ودعا المصدر الى فتح ملف الفساد الإداري داخل هذه الشركة واطلاع الرأي العام على ما يحدث من ظلم واستغلال النفوذ للاستحواذ على موارد الدولة بشكل فاضح.

علق هنا