مصالح البلد أكبر من مصالح بافال وبرهم ..

بغداد- العراق اليوم:

أياد السماوي يكتب: 

حديثي هذا اليوم موّجه للأخوة في الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة ذهاب وفد من تحالف إدارة الدولة إلى كردستان وتحديداً الى الأخ بافال طالباني المحترم .. هل تعلم جناب الأخ بافال أنّ السيد مسعود بارزاني لم يعد هو السبب في عدم التوّصل الى اتفاق حول المرشّح لرئاسة الجمهورية؟

 وهل تعلم أنّ إصراركم على برهم صالح هو السبب في الانسداد السياسي الحاصل ؟ 

وهل وصل إلى مسامعك أنّ همسا بين بعض المعنيين بهذا الأمر يتّهم جنابك الموقر باستلام رشوة كبيرة من السيد برهم صالح مقابل هذا الإصرار على التمّسك به ؟ ما هو ذنب الشعب العراقي ليبقى بدون حكومة ومصالحه معطلة ؟ لماذا لا تتفق مع عمك السيد مسعود بارزاني وأنت تعتبره بمنزلة أبيك المرحوم جلال الطالباني ؟ وهل يجوز لك تعطيل تشكيل الحكومة من قبل مرشّح الإطار التنسيقي وأنت حليفهم ؟ وهل كنت ستبقى مع الإطار التنسيقي لو أنّ السيد مسعود بارزاني وافق لك على برهم صالح مقابل الانضمام الى التحالف الثلاثي ؟ فلماذا تحمّل الإطار التنسيقي هذه المنيّة ؟ وهل تتوّقع من الإطار التنسيقي أن يبقى أسيراً لتعنتك وإصرارك وترك البلاد والعباد بيد حكومة الكاظمي؟

 أخيرا يا سيد بافال المحترم، هل تعلم أن هنالك أصواتً داخل الإطار التنسيقي بدأت تطالب بالاتفاق مع السيد مسعود بارزاني ؟ سيد بافال المحترم مصالح البلد والشعب أكبر من مصالح بافال وبرهم ..

علق هنا