بغداد- العراق اليوم:
جرت، اليوم الخميس، مراسم افتتاح بوابة معبد لالش من قبل محافظ دهوك علي تتر وأمير الإيزيديين في العالم حازم تحسين بيك، وذلك بمناسبة قدوم عيد "جما" الخاص بالطائفة الإيزيدية. وخلال مراسم الافتتاح هنأ محافظ دهوك الإيزيديين في العالم بقدوم هذا العيد. وبين المحافظ في كلمة له بهذه المناسبة إن "هذه البوابة هي جزء من الأنشطة العديدة التي ستقدم الايزديين في محافظة دهوك"، مضيفا أنهم "سيعملون على إدراج معبد لالش ضمن قائمة الآثار في برنامج مواقع التراث العالمي الذي تديره اليونسكو". ويحتفل الإيزيديون في العراق والعالم بمراسم الحج الإيزيدي وما يُعرف بعيد الجماعة "جمايا شيخادي"، والذي يستمر لمدة 7 أيام بطقوس دينية مختلفة في معبد لالش المقدس
*
اضافة التعليق
البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
اكتشاف صادم على سطح المريخ
ستونهنغ .. خفايا المعلم الأثري الذي استغرق بناؤه 1500 عام
اكتشاف علمي جديد يثير الجدل حول طبيعة الماء وبنيته
بين الماضي والحاضر.. مزايا فقدتها الهواتف الذكية الحديثة
هل تؤدي القهوة إلى الجفاف؟.. خبيرة توضح الحقيقة