تعرف على طريقة تحضير "دقيق الشوفان"

بغداد- العراق اليوم:

من المعروف لدى الجميع أن دقيق الشوفان له اسخدامات عديدة في المطبخ سواء وصفات لمن يتبعون "الدايت" والطعام الصحى أو يصلح لأفطار الأبناء قبل الذهاب إلى المدرسة، ويمكن عمل بالدقيق أنواع من الحلوي بطرق جديدة ولذيذة، ويمكن لأى سيدة أن تعد البسكويت بدقيق الشوفان الناعم، للأفطار في الصباح، مع كوب الشاي أو القهوة الخاصة بها..

ويمكن تحضير بسكويت الشوفان بنكهات كثيرة بإضافة القرفة والزبيب أو المكسرات أو رقائق الشكولاتة، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لموقع"allrecipes".

مكونات بسكويت الشوفان بالدقيق الناعم:

2 كوب دقيق متعدد الأغراض.

1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

1 ملعقة صغيرة من الملح.

1 كوب زبدة غير مملحة وطرية.

1 كوب سكر أبيض.

1 كوب سكر بنى.

2 بيض كبير.

1 ملعقة صغيرة فانيليا.

3 أكواب شوفان سريع الطهى.

رذاذ طهى غير لاصق .

2 ملاعق كبيرة ماء.

2 ملاعق كبيرة سكر أبيض أو حسب الرغبة.

 طريقة تحضير بسكويت الشوفان بالدقيق الناعم:

1 – خفق الدقيق والقرفة وصودا الخبز والملح معاً، في وعاء متوسط  الحجم حتى تمتزج بشكل كبير.

2 – خفق الزبدة مع 1 كوب من السكر الأبيض والسكر البنى في وعاء كبير، وبإستخدام الخلاط الكهربائى  يصبح المزيج كريمى، لمدة تتراوح من 2إلى 3 دقائق، ثم خفق البيض وإضافة الفانيليا، وخلط المكونات الجافة تدريجياً حتى يمتزجوا جيداً، ثم إضافة الشوفان ويخلط حتى يتجانس تماماً، ويغطى الوعاء ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل.

3 – يسخن الفرن مسبقاً على درجة حرارة 375 درجة، ويرش ورقتين من البسكويت برذاذ الطهى، يتم وضع الماء في وعاء صغير، و2 ملاعق كبيرة من السكر في وعاء آخر.

4 – تلف العجينة الباردة على شكل كرات بحجم الجوز، وتوضع على  ورق البسكويت المعد، وتغمس شوكة في الماء ثم السكر، ومسح كل قطعة بسكويت، مع إعادة الترطيب كل قطعة بسكويت.

5 – تخبز في الفرن المسخن حتى يصبح لونها بنى ذهبى فاتح، حول الحواف، من 8 إلى 10 دقائق، مع تبديل الأرفف فى المنتصف، ثم تترك لتبرد على ورقة الخبز لمدة 5 دقائق، قبل نقلها إلى رف سلكى لتبرد تماماً، لتكون جاهز للأكل.

علق هنا