الحقائق  العشر  في دوري الاندية الأبطال : بعد أن احرز ميسي ( 125) هدفًا في هذه البطولة.. ماذا سيقدم هذا الموسم؟

بغداد- العراق اليوم:

متابعة-فيصل صالح 

◇ أخيرا ،وبعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة أشهر ، يبدأ الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا  ، ويتنافس 32 فريقًا للوصول إلى النهائي الذي سيقام في العاشر من شهر يونيو 2023، في اسطنبول،الذي سيشهد احتفالية الفوز باللقب وبحمل الكأس ذو الاذنين ،ولكن ما هي الحقائق التي يمكن للمتابعين  تسجيلها الان وتحديدا في هذه البطولة  ولاسيما بما يتعلق بنجم نجوم دوري الاندية الابطال الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان،الذي سيقاتل من اجل كسر سجله التهديفي في هذه البطولة  والذي توقف عند الهدف ال 155ولاسيما بعد غياب البرتغالي رونالدو  عن هذه البطولة في هذا الموسم وغياب الدون يمثل الحقيقة الاولى من هذه الحقائق...!!

◇واما بقية  الحقائق العشر التي سيبدأ  به دوري الاندية الاوربية الابطال فهي 

في مايو فوز كارلو أنشيلوتي بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في مايو الماضي كمدرب ، وتربع على القمة في 179 مباراة ،ودرب ثمانية أندية مختلفة في دور المجموعات ، وهو رقم قياسي،  وإذا  تمكن قيادة ريال مدريد  إلى الدور نصف النهائي في هذا النوسم ، فسيكون انشيلوتي أيضًا المدرب الاول في معظم المباريات ، متجاوزًا بذلك السير أليكس فيرجسون،الذي قاد مانشستر يونايتد في (190 مباراة).

◇ ︎ أي لاعب يحتاج إلى 10.11 ثانية كحد أقصى لتسجيل هدفه الاسرع حتى يتفوق على الهولندي وهداف بايرن ميونيخ السابق روي ماكاي، باعتبار ان هدفه كان أسرع هدف في مباريات دوري الاندية الابطال، بحيث لم  يحتاج الهولندي إلى 10.12 ثانية في دور الـ16 ليحرز هذا الهدف في مرمى ريال مدريد في موسم 2007 ، وهو رقم قياسي  لم يكسر (حتى الآن).

◇كما سيؤكد نادي بورتو البرتغالي ،الذي سيواجه  اتلتيكو مدريد  يوم  غد الأربعاء  على انه اكثر الاندية، التي تعرضت  للخسارات في دوري الابطال،ولاسيما بعد ان خسر 68 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا حتى الآن،  ويحتل نادي أولمبياكوس اليوناني المركز الثاني في عدد الهزائم ،التي وصلت  الى66 مباراة حتى الآن..

◇ ︎وإحتفظ ماركو بالوتا بسجله كأقدم لاعب في دوري أبطال أوروبا، في ديسمبر من عام 2007 ، وكان عمر حارس المرمى 43 عامًا و 252 يومًا.  ومع ذلك ، لا يوجد سوى لاعب ميداني واحد بين  أفضل خمسة لاعبين سناً  في هذا الموسم وهم، أليساندرو كوستاكورتا (40 عامًا و 211 يومًا)،  واذا غاب ميلان ،الذي سيبقى بعيدا  حتى عام 2023 ، فقد يحل محله زلاتان إبراهيموفيتش،الذي خضع لاجراء عملية (جراحية بالركبة) وهو في سن 41 عاما.. 

◇و سيغيب فيليبي لاعب أتلتيكو عن الجولة الأولى،بسبب الانذارات التي حصل عليها في الموسم السابق ولذلك  سوف لن يشارك  ضد نادي بورتو البرتغالي..

 ︎  

◇ويتوقع المشجعون (ولادة) نجوم كبار مرة أخرى في دوري الأبطال، وفي مقدمتهم الفرنسي مبابي ، النرويجي هالاند، البولندي ليفاندوفسكي، اضافة الى اللاعبين النجوم  التقليديين كريم بن زيمة ، ميسي، محمد صلاح، ساديو ماني وغيرهم من نجوم الصف الاول...

- أما في جدول البطاقات الملونة ، فيحتل  النادي الملكي الاسباني المركز الأخير ، متقدمين في ذلك على بايرن ميونخ،الذي حصل لاعبوه منذ مشاركة النادي البافاري في دوري الاندية الابطال على (510 بطاقة صفراء ، عشر بطاقات صفراء حمراء ، ثلاث عشرة بطاقة حمراء) ...

علق هنا