بغداد- العراق اليوم: أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، اعتماد آليات جديدة لبدء العمل التجاري في استيراد الحنطة والحبوب لتقليل الاعتماد على الطحين المستورد. وقال مدير عام الشركة محمد حنون في بيان، إن"الشركة اعتمدت آليات جديدة لبدء العمل التجاري من خلال استيراد الحنطة والحبوب من المناشئ العالمية إلى البلاد، لسد حاجة السوق المحلية وتقليل الاعتماد على استيراد الطحين الذي يكون باسعار عالية في كثير من الاوقات، فضلا عن توفير خزين استراتيجي كبير للبلد وله اثار ايجابية على الاقتصاد العراقي". وأضاف، أن"استيراد الحنطة والحبوب سيكون من خلال دراسة العروض واوقات الوفرة لشراء الحبوب واستيرادها، والاعتماد على المطاحن الحكومية والأهلية في العراق لعمليات الطحن". وأشار إلى، ان"العمل التجاري لن يكون بديلا عن البطاقة التموينية التي توفر وزارة التجارة مفرداتها لابناء الشعب"، مبينا ان"نجاح هذه التجربة سيمهد لاستيراد منتجات اخرى غير الحنطة والحبوب وهذا من صلب عمل الشركة العامة لتجارة الحبوب وضمن الخطة الموضوعة للنهوض بواقعها".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما