بغداد- العراق اليوم: أعلن وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، أن بلاده لم تتلق ردا إيجابيا من السويد وفنلندا على طلبات تسليم الأشخاص المتورطين في الإرهاب، مضيفا أن تركيا أرسلت نداء جديدا إليهما. وقال بوزداغ للصحفيين، اليوم السبت: "لم نتلق حتى الآن ردا إيجابيا على طلباتنا للتسليم. وقمنا بإرسال نداء جديد وذكرنا فيه طلباتنا السابقة".
وأعلن الوزير منذ عدة أيام أن الشخص الذي تم تسليمه لتركيا من الدول الإسكندنافية "ليست له أي صلة بجرائم الإرهاب"، متابعا أن السويد وفنلندا "لم توافقا على طلبات التسليم وفق توقعات تركيا".
قدمت فنلندا والسويد في 18 مايو الماضي، على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، طلبات إلى الأمين العام لحلف الناتو للانضمام إلى الحلف. في البداية منعت تركيا بدء عملية النظر في هذه الطلبات، ولكن بعد ذلك وقعت تركيا والسويد وفنلندا مذكرة أمنية تأخذ في الاعتبار جميع مخاوف أنقرة. وبعد ذلك سحبت تركيا اعتراضاتها على دخول هاتين الدولتين للحلف بعدما تعهدتا بتسليم المطلوبين لأنقرة.
المصدر: نوفوستي
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة