بغداد- العراق اليوم: يعتقد الخبراء أن خطر وقوع اقتصاد منطقة اليورو في ركود اقتصادي قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020، وفقا لصحيفة “بلومبرغ”.
ردا على سؤال حول تقييم احتمالية حدوث ركود اقتصادي في منطقة اليورو في الأشهر الـ 12 المقبلة، أكد الخبراء أن حالة نقص الطاقة تهدد بتعزيز التضخم بالفعل بشكل قياسي.
وجاء في المقال أن احتمالية خفض الإنتاج في دول منطقة اليورو لربعين متتاليين ارتفعت من 45% إلى 60% منذ آخر استطلاع أجرته الوكالة وبنسبة 20% منذ بدء الأعمال العسكرية في أوكرانيا. وبالتالي، يتوقع الخبراء أن الاقتصاد الألماني، وهو أكبر اقتصاد في الكتلة الأوروبية وأكثرها تضررا من انخفاض إمدادات الطاقة الروسية، سيبدأ في الركود في وقت مبكر من هذا الربع.
وتشير التقديرات إلى أن معدل التضخم يبلغ حوالي 8% في عام 2022، وهو نحو أربعة أضعاف توقعات البنك المركزي الأوروبي، و 4% في للعام المقبل. ومع ذلك، يعتقد الخبراء أن التضخم سيتباطأ إلى 2% في عام 2024.
وكان رئيس البرلمان المجري، لازلو كيفير، قد انتقد سابقا سياسة العقوبات الأوروبية ضد روسيا، قائلا إن زعماء الاتحاد الأوروبي “سوف يحطمون الاقتصاد الأوروبي بأكمله ويحولونه إلى غبار”.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما