أنباء عن طرد وزير الدفاع جمعة عناد من مجلس العزاء في ابو غريب من قبل عشيرة زوبع، والوزارة تنفي الطرد !

بغداد- العراق اليوم:

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي جلبة حدثت في مجلس عزاء لأحد افراد عشيرة زوبع في منطقة ابي غريب قالت انه لطرد وزير الدفاع العراقي جمعة عناد  من مجلس العزاء، لتنفي بدورها وزارة الدفاع هذا الحدث.

حيث نفت وزارة الدفاع العراقية تعرض وزيرها جمعة عناد الى الطرد في مجلس عزاء اقيم في ابو غريب على روح احد افراد قبيلة زوبع مؤكدة ان ما تم تصويره حدث بعد مغادرة الوزير.

الوزارة وفي رد لها على ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو لمجلس العزاء الذي أقيم في منطقة أبي غريب على روح أحد مواطني عشيرة زوبع، والذي قضى نحبه جرّاء حادث وقع مع أحد مفارز الجيش العراقي ضمن قاطع أبي غريب بينت ان "وزير الدفاع ومن المنطلق الإنساني والأخلاقي والعرف العشائري المتعارف عليه في العراق ذهب الى مجلس العزاء لتقديم واجب العزاء لذوي المتوفي وللاطمئنان على أحوال المصابين".

وحسب بيان وزارة الدفاع ان الوزير "قدّم واجب العزاء وقراءة سورة الفاتحة كما هو متعارف عليه في واجبات العزاء"، مضيفا انه "أثناء تواجد الوزير لاحظ فوضى تعم مجلس العزاء بسبب عدد من الأشخاص فهم بالمغادرة بعد تقديم الواجب لذوي المتوفي".

ووفقا للوزارة انها "تمثل رأس الهرم الخاص بهيبة البلد وسيادته، وكرامتها تمثل كرامة الشعب بأسره فلا يمكن أن يتم المساس بها أو بوزير الدفاع أو أحد قادتها وضباطها"، لافتة الى ان الوزارة "مسؤولة عن أمن وسيادة البلد، فلم ولن نسمح بأي تجاوز ممكن أن يمس كرامة وزير الدفاع أو أي قائد أو ضابط أو منتسب ينتسب لهذه المؤسسة العريقة التي يمتد عمرها على مدى قرن".

ورفضت الوزارة بصورة قاطعة لأي "شكل من أشكال الاستهانة بها"، مؤكدة على ان "ما تم نشره من مقطع فيديوي عارٍ عن الصحة وأن ما تم تصويره حدث بعد مغادرة وزير الدفاع، وانه تم نشره والترويج له من قبل جهات مغرضة تسعى الى خلط الأوراق لأجل الحصول على مكاسب سياسية".

بينما هناك عدد من الحضور قد أكد (للعراق اليوم) عملية طرد الوزير من مجلس الفاتحة، مكذباً بيان الوزارة ..!

علق هنا