بغداد- العراق اليوم: سرق متسللون قرابة 200 مليون دولار من العملات المشفرة من “نوماد” (Nomad blockchain)، وهو جسر لنقل الرموز المشفرة عبر سلاسل الكتل المختلفة، وفقا لما نقلته CNBC عن مصادرها.
وقالت المصادر: “قراصنة في هجوم آخر حصلوا على ما يقرب من 200 مليون دولار من العملات المشفرة من Nomad، وهي أداة تسمح للمستخدمين بتبادل الرموز من شبكة blockchain إلى أخرى”.
ولم تكشف المصادر عن طريقة تنفيذ الهجوم أو كيف تمت عملية الاختراق، وما إذا كان Nomad يخطط لتعويض المستخدمين، الذين خسروا أموالا. ووفقا لتقرير قناة CNBC سمح خطأ في رمز Nomad حدث بعد تحديثه بسحب أصول أكثر مما تم إيداعه على المنصة. ووفقا لخبراء استشهدت بهم القناة التلفزيونية الأمريكية فإنه يمكن لأي شخص يعرف الثغرة الأمنية في الكود أن يسحب الرموز من Nomad، وبمجرد أن أصبح هذا معروفا للمتسللين أرسلوا “جيوشا من الروبوتات لتنفيذ هجمات متطابقة”.
وبحسب المعطيات الأولية فقد تم استنزاف الأموال من نظام Nomad على مدار ساعات وعلى دفعات صغيرة عبر حسابات مختلفة.
وتعمل شركة Nomad الآن على إجراء تحقيق وإبلاغ الشركات الرائدة في مجال استخبارات سلاسل الكتل والتحاليل الجنائية، بالإضافة لتحديد الحسابات المعنية وتتبعها واسترداد الأموال.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما