بغداد- العراق اليوم: صرح وزير الأشغال بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية بأن الحكومة تعتزم "استعادة آخر شبر" من نفق سكة الحديد في الناقورة وإطلاق مزايدات عالمية لإقامة مرافق سياحية بالمنطقة.
أشار الوزير متحدثا من أمام باب نفق رأس البياضة في الناقورة، إلى "أننا على أرض لبنانية تخضع للسيادة اللبنانية، ونحن من ضمن سعينا الدؤوب على تفعيل المرافق العامة التابعة للوزارة وزيادة إيرادات الدولة والاستثمار الأمثل لكل متر مربع من أملاكها، وخصوصا اذا كانت ضمن منطقة سياحية بامتياز تقع في الناقورة". وأوضح حمية، "لقد قمنا بدراسة حول نفق سكة الحديد الذي أنشئ إبان الحرب العالمية الثانية في العام 1942، ليتبين أن طوله 695 مترا والأرض المحيطة به 1800 متر مربع، ولأجل ذلك نحن الآن بصدد إعداد دفاتر شروط لإطلاق مزايدات عالمية لإقامة منتجعات ومرافق سياحية في هذه المنطقة، كإقامة تلفريك بحري".
ولفت الوزير إلى أن إسرائيل تحتل جزءا كبيرا من النفق الذي "لا بد أن نستعيده كونه يخضع لأملاك وزارة الأشغال اللبنانية".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة