الحزب الشيوعي العراقي يتابع حالة الفنان محسن فرحان و(العراق اليوم) يكشف عن حالته الصحية الحرجة

بغداد- العراق اليوم:

تواصلاً مع زيارة مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، والمتابعة المباشرة من لدن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي وجه وزير الصحة وكالةً، بضرورة متابعة الحالة الصحية للملحن الكبير محسن فرحان، تفقد وفد قيادي من الحزب الشيوعي العراقي حالة الفنان الذي تقول مصادرنا ان وضعه الصحي حرج جداً، حيث يعاني من مشاكل في التنفس، ومن عجز في القلب، فضلاً عن تفاقم مضاعفات داء السكري الذي يعاني منه منذ فترة ليست قصيرة.

وقال بيان للحزب الشيوعي العراقي،  ورد لـ ( العراق اليوم ) ان وفداً قيادياً من الحزب زار، الفنان القدير محسن فرحان الذي يرقد منذ أيام في المستشفى في حالة صحية صعبة، وقدم له باقة من الزهور.

واطلع الوفد على حالة الفنان المبدع وعبر عن تضامنه ودعمه لعائلته التي ترافقه.

ضم وفد الحزب عضوي المكتب السياسي الرفيقين فاروق فياض وحسين النجار.

مصادر مطلعة قالت ان " الفنان محسن فرحان دخل في غيبوبة منذ يومين تقريباً، وان وضعه الصحي حرج جداً وتبذل الكوادر الصحية جهوداً  لغرض السيطرة على مضاعفات متعددة ظهرت منها وجود ماء في الرئة وعجز في عضلة القلب وغيرها من المشاكل الصحية".

يشار الى ان الملحن الكبير محسن فرحان من مواليد محافظة الكوت، لكنه عاش صباه وشبابه في محافظة كربلاء المقدسة، قبل أن ينتقل بشكل نهائي الى بغداد، حيث بزغ نجمه في سبعينات القرن الماضي، ولحن عشرات الاغاني العراقية لكبار المطربين، كأغنية عيني عيني التي اداها المطرب سعدون جابر ويگولون غني بفرح لقحطان العطار، وغريبة الروح لحسين نعمة، وأيضا ينجوى لسعدون جابر، فضلاً عن عشرات الاغاني. 

يذكر أن آخر أعمال الفنان المبدع محسن فرحان كان تلحين قصيدة (اني مو شيوعي) للشاعر فالح حسون الدراجي وغناء الفنان محمد عبد الجبار في ذكرى تأسيس الحزب الـثامنة والثمانين.

وكان الفنان الكبير محسن فرحان قد أكمل تلحين اغنية بعنوان ( أول مرة) من كلمات فالح حسون الدراجي أيضاً وأداء موهبة غنائية شابة تقيم في ألمانيا، حيث تقوم بتسجيلها حالياً في المانيا.

" العراق اليوم" يتمنى للفنان الكبير أبي ميديا الشفاء العاجل، والسلامة، والصحة والعافية، ليعود الى أهله وفنه ومحبيه..

علق هنا