بغداد- العراق اليوم: قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ودول "مجموعة السبع" (G7) تدرس إمكانية وضع حد لسعر النفط الروسي بالتشاور مع دول ثالثة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء مجموعة السبع يدرسون بشكل مكثف وضع سقف لأسعار النفط الروسي، ويتشاورون مع دول ثالثة، وقد كلفوا وزارات المالية والطاقة للمضي قدما في الاقتراح".
في وقت سابق، خلال إيجاز في البيت الأبيض، قال مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك سوليفان، إن الهدف الرئيسي للولايات المتحدة في هذا السياق هو خفض عائدات النفط لروسيا.
وأضاف سوليفان أن هذا يجب أن يتم بأقل قدر من التأثير على المستهلكين في محطات الوقود.
*
اضافة التعليق
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار
وزارة النفط: أوبك تبدأ إعادة الحصص التصديرية للعراق تدريجياً وتؤكد مراعاة ظروفه الاستثنائية
تراجع مؤشر التوظيف في ألمانيا والشركات تخطط لتقليص الموظفين
أرامكو تستأنف تحميل النفط في رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر
وزارة النفط تنفي الأنباء المتداولة بشأن انسحاب العراق من أوبك