أمطار غزيرة تشهدها هذه المناطق اليومين المقبلين

بغداد- العراق اليوم:

 

تشهد مدن غربي وشمالي البلاد اليومين المقبلين، هطول أمطار من شديدة الغزارة إلى الخفيفة، تبدأ من الجهة الغربية، وفق ما أشارت إليه آخر التوقعات الجوية.

وأشار المتنبئ الجوي العراقي، صادق عطية، عبر ما نشره في حسابه الخاص على الـ"فيسبوك"، اليوم الثلاثاء (28 شباط 2017)، إلى اقتراب منخفض جوي قادم من حوض المتوسط ينتج عنه سحبا كثيفا لتبدأ الفعالية الجوية يوم غد الأربعاء.

وأوضح عطية أن غزارة الأمطار تشمل مدينة الرمادي ومدن شمالي البلاد فقط، بحسب الخارطة رقم (1) التي أرفقها بالمنشور، أما باقي المدن فأمطارها على العموم خفيفة الشدة ومتفرقة على شكل زخات يصحبها البرق والرعد على فترات.

 

ووفقا للخارطة رقم (2) فإن الأمطار تهطل يوم الخميس على مدن شمال البلاد ويصحبها البرق والرعد، إلى جانب نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية في أغلب مدن جنوب ووسط البلاد مما يؤدي إلى تصاعد للغبار يكون كثيفا أحيانا.

 وكانت هيئة الأنواء الجوية أعلنت في بيان لها، أمس الإثنين، إن البلاد ستتأثر الأربعاء المقبل بامتداد المنخفض الجوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانا في أماكن متفرقة.

علق هنا