بغداد- العراق اليوم: اكد الخبير النفطي حمزة الجواهري , ان انسحاب بعض الشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان جاء بسبب مخاوفها من خسارة مصالحها والحفاظ على استثمارتها في داخل العراق, محذرا الإقليم من أنه قد يأتي يوم يتفرج فيه على نفطه وهو تحت الأرض. وقال الجواهري في تصريح صحفي , ان ” قرار المحكمة الاتحادية بشان نفط الإقليم كان واضحا وصريحا في تفسير الفقرات التي تتعلق بنفط الإقليم بعدما كانت عبارة عن خلاف مستمر بتفسيرها بين المركز والاقليم”. وأضاف الجواهري، ان “الحكومة لابد من ان تكون صارمة ومتابعة للشركات العاملة في الإقليم التي تخالف قرار المحكمة الاتحادية”. وأوضح، أن “الحكومة الاتحادية اذا ما استمرت بهذا النهج سيضطر الإقليم للرضوخ لقرار المحكمة الاتحادية والتوجه لاقرار قانون النفط والغاز الاتحادي وبعكسه سوف تنسحب كافة الشركات العاملة في الإقليم حفاظا على سمعتها واستثمارتها داخل العراق او خارجه وبالتالي سيصبح الإقليم متفرجا على النفط وهو تحت الأرض دون استخراج” .
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما