بغداد- العراق اليوم:
يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة إلى السعودية منتصف الشهر المقبل، ويلتقي خلالها العاهل السعودي وولي العهد، حسبما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.
وسيشمل جدول الزيارة قمة كان قد دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وتضم قادة مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مصر والأردن والعراق.
وذكر البيت الأبيض أن بايدن سيتوجه إلى الشرق الأوسط من 13 إلى 16 تموز يوليو المقبل، إذ يبدأ زيارته بإسرائيل والضفة الغربية قبل أن يصل إلى جدة في السعودية.
ولم يشر البيت الأبيض فيما إذا كان بايدن سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير رداً على سؤال عن عدم الإشارة إلى هذا اللقاء، “يمكننا أن نتوقع أن يجتمع الرئيس مع ولي العهد”.
وسينهي بايدن رحلته في السعودية حيث يلتقي مع ما يقرب من 10 زعماء من الكويت وعمان والإمارات والبحرين وقطر بالإضافة إلى العراق يمثله رئيس الجمهورية برهم صالح، اضافة الى الأردن ومصر، حسبما أوردته سي.إن.إن
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة