بغداد- العراق اليوم: وافقت المملكة العربية السعودية على مذكرة تفاهم مع جمهورية العراق في مجال الربط الكهربائي، وذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وترأس الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء (14 حزيران 2022)، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة. وعقب استعراض مجلس الوزراء فحوى لقاءاته مع عدد من الدول، في سياق تعزيز العلاقات الثنائية ودعم الاستقرار، خرج الاجتماع بمجموعة من القرارات. وكانت الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية العراق في مجال الربط الكهربائي، أحد القرارات الصادرة. وفي الـ25 كانون الثاني 2022، أبرمت حكومتا العراق والسعودية، مذكرة تفاهم للربط الكهربائي بين البلدين، في مسعى من بغداد للحد من نقص الطاقة المزمن في البلاد. ووقع المذكرة عن الجانب العراقي وزير الكهرباء عادل كريم، ومن السعودية وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس. وجرى توقيع المذكرة خلال زيارة أجراها الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد الغزي إلى الرياض، بجانب وزير الطاقة السعودي. وينتج العراق بين 19 و21 ألف ميغاوات من الطاقة الكهربائية، بينما الاحتياج الفعلي يتجاوز 30 ألفاً، ما يؤدي إلى انقطاع متكرر للتيار الكهربائي.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما