بغداد- العراق اليوم:
دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى تركيا وعودة الموجودين هناك فورا.
وقال لابيد، اليوم الاثنين عبر تويتر، "ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى إسطنبول، وإذا لم تكن لديك حاجة ماسة فلا تسافر إلى تركيا" .
وتابع "إذا كنت بالفعل في إسطنبول، عد إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن وذلك بعد أحداث الأسابيع الأخيرة في تركيا وبعد سلسلة من محاولات الهجمات الإرهابية الإيرانية ضد الإسرائيليين الذين ذهبوا في إجازة بإسطنبول".
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل أطلعت تركيا بشكل مسبق على دعوة وزير الخارجية يائير لبيد الإسرائليين بعدم السفر إلى تركيا، مشيرة إلى أن الأتراك لم يعترضوا وقالوا إنهم يدركون الموقف جيدا ويأخذونه على محمل الجد.
وفي وقت سابق أفادت تقارير بأن إسرائيل وتركيا أحبطتا هجوما إيرانيا الشهر الماضي على أهداف إسرائيلية.
وقال مصدر أمني لـ"نيوز 13" إن هناك خطرا واضحا ومباشرا على حياة الإسرائيليين في تركيا.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة