بغداد- العراق اليوم:
صرح السفير الأمريكي لدى بولندا ماريك بريجنسكي بأنه سيتم بناء أكثر من 110 منشآت عسكرية أمريكية في بولندا خلال السنوات العشر القادمة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به بريجنسكي للصحفيين في بلدة بويدز التي تتمركز فيها كتيبة قتالية أمريكية، والتي بدأ فيها اليوم الخميس بناء مستودع للأسلحة.
وقال بريجنسكي: "حفل وضع حجر الأساس اليوم هو مجرد واحد من ثماني فعاليات أخرى مخططة، وستجري خلال الصيف. هناك أكثر من 110 منشآت مماثلة مخطط لتشييدها على مدى السنوات العشر المقبلة".
وأضاف السفير أن "كل هذا من أجل زيادة استعدادنا القتالي بشكل كبير"، موضحا أن هذه منشآت ستضم مرافق تدريب، وكذلك قاعات أكل وثكنات ومرافق لأغراض أخرى".
يذكر أن بولندا تحتضن ما مجموعه 12000 جندي أمريكي في أراضيها.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة