صقر واحد تحلق لأول مرة في سماء بغداد

بغداد- العراق اليوم:

حلقت أول طائرة مسيرة من صنع عراقي الاربعاء أُطلق عليها "صقر واحد" في سماء بغداد مخصصة لمراقبة الحدود وأنابيب النفط وأبراج نقل الطاقة فيما تم البدء بصنع مسدسات وبنادق.

وأعلن رئيس هيئة التصنيع الحربي العراقية المهندس محمد صاحب الدراجي اليوم إنتاج طائرة "صقر واحد" المسيَّرة في مصنع الكرامة التابع للهيئة .. موضحا انها ستستخدم لمراقبة الحدود وخطوط النفط وابراج نقل الطاقة.

واشار الى ان "تصنيع هذه الطائرة تم في العراق بامتياز من شركة "ايكل" العالمية .. لافتا الى ان "طائرة صقر 1 تحمل مواصفات حديثة وتتطابق مع متطلبات العمليات المشتركة".

وأضاف المسؤول العراقي في بيان " ان " الهدف من صناعة الطائرة يأتي لحماية أمن وسيادة العراق"..منوها انه "سيتم تطوير هذه الطائرة في المستقبل القريب .

وأكد ان "الصناعات الحربية تشهد تطورا في الوقت الراهن اذ تم تصنيع قنابل الهاوان ومختلف الاعتدة إضافة الى طائرة صقر 1 التي أجريت لها التجربة النهائية اليوم بحضور قادة العمليات المشتركة".

جدير بالذكر أن ارتفاع طائرة صقر 1 يبلغ 4 كيلومترات فيما تبلغ المسافة التي تطير بها نحو 30 كيلومترا.

انتاج مسدس بابل وبندقية الرافدين

يأتي ذلك بعد ساعات من اجراء التجربة النهائية لاختبار مسدس "بابل" الذي انتجته هياة التصنيع الحربي فيما يجري العمل في مصانعها حاليا لانتاج بندقية الرافدين لسد حاجة الأجهزة الأمنية.

وأوضح الدراجي أن "لهذه الصناعة فوائد أمنية واقتصادية اذ ستسهم في ترسيخ الأمن القومي".. مؤكدا ان "العراق سيتمكن من صنع أسلحته في الداخل الامر الذي يعني توفير العملة الصعبة للبلاد بسبب تقليل الاستيراد اضافة الى أن هذه المسدسات أرخص ثمنا من المستوردة".

علق هنا