بغداد- العراق اليوم:
انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بعد أن عوض ارتفاع الدولار وعائدات السندات الأمريكية الدعم للمعدن النفيس من مخاوف ارتفاع التضخم وبدا أنه في طريقه لتسجيل انخفاض شهري للشهر الثاني على التوالي.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1848.60 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 1025 بتوقيت جرينتش ونزل 2.5 بالمئة خلال الشهر في أكبر تراجع له منذ سبتمبر أيلول. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1852.70 دولار للأوقية.
وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة وقفزت عائدات السندات الأمريكية ذات الأجل عشر سنوات مما دفع الأسواق لخفض التوقعات بأن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي لالتقاط الأنفاس بعد رفع الفائدة مجددا في يونيو حزيران ويوليو تموز.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 21.79 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.3 في المئة إلى 961.36 دولار وصعد البلاديوم 1.5 في المئة إلى 2062.81 دولار لكنه انخفض بنسبة 11 بالمئة حتى الآن هذا الشهر مسجلا أكبر انخفاض منذ نوفمبر تشرين الثاني.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما