بغداد- العراق اليوم:
توجهت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية بالدعوة إلى توخي الدبلوماسية و"التخلي عن التهديدات".
وجاء في البيان المشترك، الذي تلته المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، نيابة عن الدول الثلاث، يوم الخميس: "ندعو كوريا الشمالية لمعالجة الوضع الصعب مع كوفيد-19 والانخراط في الدبلوماسية، بدلا من إطلاق التهديدات للعالم".
ويأتي ذلك في أعقاب فشل مشروع القرار الأمريكي حول توسيع العقوبات ضد كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي، على إثر الفيتو من روسيا والصين.
وتقدمت الولايات المتحدة بمشروع قرارها بعد إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا 3 صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان، في عملية تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة