بغداد- العراق اليوم: أكدت ممثل عمدة مدينة لندن البريطانية السير ديفيد أن العراق أصبح حاليا أكثر أهمية بسبب أزمة الطاقة العالمية غير العادية التي خلقتها العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا. وقالت ديفيد - على هامش مؤتمر الاعمال العراقي البريطاني في العاصمة لندن- إن "النفط العراقي يعتبر في الوقت الحالي أكثر أهمية في ظل أزمة الطاقة التي تشهدها دول العالم بسبب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا". وأعربت المسؤولة البريطانية عن ثقة لندن في قدرة العراق على تخطي كافة المشاكل العالقة في البلاد، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية التنوع الاقتصادي على المدى الطويل.
بدوره، أكد عضو مجلس الاعمال العراقي البريطاني إيما نيكلسون حرص بلاده على مساعدة ودعم العراق في مجال الاستثمار، مشددا على أهمية الاجتماعات التي جرت بين رجال الأعمال البريطانيين والعراقيين والخبراء والمستشارين الدبلوماسيين والسياسيين لتعزيز العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين.
يذكر أن المؤتمر شهد مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والمصارف الخاصة والقطاع الخاص العراقي والبريطاني، وبحث ملفات الاستثمار والورقة البيضاء التي أعدتها الحكومة بوصفها خطةً للنهوض بالاقتصاد العراقي.
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة