بغداد- العراق اليوم:
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية لها منذ منتصف أبريل نيسان إذ أدى تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عقدين والمخاوف المتزايدة بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي إلى إحياء الطلب على سبائك الملاذ الآمن.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1845.71 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0556 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1844.30 دولارا للأوقية.
وارتفعت أسعار الذهب المسعر بالدولار بنحو 1.9 بالمئة هذا الأسبوع مع تراجع العملة الأمريكية فيما ستكون أول خسارة أسبوعية تمنى بها في سبعة أسابيع.
وبين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.5 بالمئة إلى 22 دولارا للأونصة، وزات بنحو 4.4 بالمئة هذا الأسبوع.
وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 963.49 دولارت وصعد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 2034.63 دولار توكلاهما في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 2.5 بالمئة و4.5 بالمئة على التوالي.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما