بغداد- العراق اليوم:
تعرض سفير روسيا في وارسو، اليوم الإثنين، للرش بمادة حمراء من قبل نشطاء مؤيدين لأوكرانيا، عندما حاول وضع إكليل من الزهور لإحياء ذكرى هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تلغرام: "أثناء وضع إكليل من الزهور في مقبرة الجنود السوفيات، تعرض السفير الروسي في بولندا سيرغي أندرييف والدبلوماسيون الروس المرافقون له لاعتداء".
وأضافت: "الموالون للنازية الجديدة أطلوا برؤوسهم مرة أخرى"، مكررة بذلك تأكيد روسيا على أنها تحارب النازيين الجدد في أوكرانيا".
وذكرت وكالة "فرانس برس" ان "النشطاء المؤيدون لأوكرانيا، هتفوا قائلين: "فاشيون"، ولوحوا بالعلم الأوكراني الأصفر والأزرق واعترضوا طريق السفير بينما كان يسير باتجاه الضريح، ومنعوه من وضع إكليل الزهور".
ثم رشقه عدة أفراد بمادة حمراء على وجهه وملابسه وعلى رجال آخرين يرافقونه.
وبعد أن مسح وجهه بيده، قال أندرييف: "أنا فخور ببلدي ورئيسي".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة