بغداد- العراق اليوم:
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيشارك اليوم الأحد من ولاية ديلاوير في اجتماع مغلق عبر الفيديو لقادة مجموعة السبع برئاسة المستشار الألماني أولاف شولتس.
وأفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سينضم إلى الاجتماع، حيث سيناقش المجتمعون آخر التطورات في أوكرانيا والتأثير العالمي للأزمة.
ويهدف الاجتماع لإظهار الدعم لأوكرانيا وبحث وسائل مجموعة السبع المستمرة في الرد الجماعي، بما فيها البناء على عقوبات غير مسبوقة لفرضها على روسيا.
وأعلنت كريستيان هوفمان المتحدثة باسم المستشار الألماني أولاف شولتس أن قادة بلدان مجموعة السبع سيعقدون اجتماعا افتراضيا الأحد مخصصا للحرب في أوكرانيا وسيشارك فيه الرئيس الأوكراني زيلينسكي.
وقالت إن شولتس سيعقد المؤتمر الثالث بالفيديو مع شركائه في مجموعة السبع، وأن الثامن من مايو هو يوم تاريخي يصادف نهاية الحرب العالمية الثانية التي نشرت الرعب والدمار والموت في أوروبا.
يشار إلى أن ألمانيا تتولى رئاسة مجموعة السبع لهذا العام.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة