بغداد- العراق اليوم:
أعلنت وزارة الزراعة رفع الخطة الصيفية إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل إقرارها رسمياً.
وأوضح الوكيل الإداري للوزارة مهدي سهر أنه “تم إقرار الخطة الزراعية الصيفية بالاتفاق مع وزارة الموارد المائية وبالاعتماد على الخزين المائي المتوفر”، مبينا أن “هذه السنة تعتبر جافة، ما يعني وجود انخفاض في الخزين المائي المتوفر عن السنة الماضية، الامر الذي دعا الى التركيز على التوسع بخطة زراعة محاصيل الخضر الصيفية مثل الطماطم والباذنجان والبطاطا والفلفل والخيار والبصل والثوم والرقي والبطيخ”.
وأشار سهر إلى “توفير حصص مائية للبستنة، وانخفاض مساحة خطة زراعة محصول الشلب الى 10 آلاف دونم لمحافظتي الديوانية والنجف الاشرف”، مؤكدا أنه “تم رفع توصيات اللجنة الخاصة المشكلة بتوجيه من رئاسة الوزراء لدعم القطاع الزراعي ومواجهة شح المياه بمنح خطة زراعية كاملة ودعم زراعي بنسبة 100% للمزارعين الذين يتبنون تقنيات الري الحديث من مرشات محورية، او ري ثابت”.
وأضاف، “اما المزارعون الذين يعتمدون الري التقليدي السيحي، فإن الخطة تقضي بخفض المساحة الزراعية الى 50%، وخفض الدعم الزراعي لهم”، منوها بأنه “تم رفع توصيات اللجنة للأمانة العامة لمجلس الوزراء من اجل إقرارها رسميا”.
*
اضافة التعليق
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار
وزارة النفط: أوبك تبدأ إعادة الحصص التصديرية للعراق تدريجياً وتؤكد مراعاة ظروفه الاستثنائية
تراجع مؤشر التوظيف في ألمانيا والشركات تخطط لتقليص الموظفين
أرامكو تستأنف تحميل النفط في رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر
وزارة النفط تنفي الأنباء المتداولة بشأن انسحاب العراق من أوبك