بغداد- العراق اليوم:
حضر أكثر من 1400 شخص من بينهم قادة أجانب إلى الكاتدرائية الوطنية بواشنطن، للمشاركة بجنازة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، التي توفيت الشهر الماضي عن 84 عاما.
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال الجنازة: "مادلين كانت جزءا كبيرا من سبب بقاء الناتو قويا ومحفزا، كما هو الحال اليوم"، مشيرا إلى أنه علم بوفاتها عندما كان في طريقه إلى أوروبا في مسعى لإقناع الحلفاء بالبقاء موحدين في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
ولفت إلى أنه تحدث إلى مجموعة معظمها من البولنديين والأوكرانيين في تلك الرحلة، و"عندما ذكرت اسم أولبرايت، أطلقوا هتافا يصم الآذان"، مضيفا: "ردة الفعل هذه كانت عفوية".
ورأى أن اسم أولبرايت "لا يزال اسمها مرادفا لأمريكا كقوة من أجل الخير في العالم. مادلين لم تهدر الكلمات مطلقا أو تضيع الوقت. عندما رأت شيئا يحتاج إلى إصلاح أو شخص يحتاج إلى المساعدة، كانت تقوم بالعمل اللازم".
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة