بغداد- العراق اليوم:
عادت أسعار النفط للارتفاع اليوم الثلاثاء، بعد أن كانت أسعار الذهب الأسود قد سجلت أمس تراجعا ملحوظا في ظل مخاوف اقتصادية على الطلب العالمي على الخام.
وبحلول 16:16 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1.5% إلى 100.2 دولار للبرميل.
فيما زادت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 1.6% إلى 103.96 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ".
وكانت أسعار النفط قد تراجعت أمس بأكثر من 4% بسبب مخاوف اقتصادية متعلقة بتأثر الطلب على الخام بعمليات الإغلاق في الصين لمكافحة انتشار كورونا.
كذلك ساهم ارتفاع العملة الأمريكية في الضغط على أسعار الذهب الأسود، إذ أن ارتفاع الدولار يضغط على حائزي العملات الأخرى.
*
اضافة التعليق
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار
وزارة النفط: أوبك تبدأ إعادة الحصص التصديرية للعراق تدريجياً وتؤكد مراعاة ظروفه الاستثنائية
تراجع مؤشر التوظيف في ألمانيا والشركات تخطط لتقليص الموظفين
أرامكو تستأنف تحميل النفط في رأس التنورة بعد توقف 4 أشهر
وزارة النفط تنفي الأنباء المتداولة بشأن انسحاب العراق من أوبك