بغداد- العراق اليوم:
ارتفعت الحوالات الخارجية من الدولار الامريكي في مبيعات البنك المركزيالعراقي بشكل كبير على حساب المبيعات النقدية في مزاد اليوم الاثنين، وذلك لليوم الثانيتواليا خلال الاسبوع الحالي.
وذكر مراسل (العراق اليوم) أن 'البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيعوشراء الدولار الامريكي، 212 مليوناً و967 الفاً و148 دولاراً أمريكياً غطاها البنكبسعر صرف اساس بلغ 1460 ديناراً لكل دولار.
وأضاف مراسلنا أن اكثر من 82% من هذه المبيعات ذهبت لتعزيز الارصدة في الخارجعلى شكل حوالات واعتمادات حيث بلغت 181 مليوناً و517 الفاً و148 دولاراً، فيما ذهبتالبقية على شكل مبيعات نقدية التي بلغت 31 مليونا و450 الفا دولارا.
وأشار مراسلنا، إلى ان 33 مصرفا قام بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج،و14 مصرفا لتلبية الطلبات النقدية، إضافة الى 141 شركة توسط.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما