بغداد- العراق اليوم:
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية مباشرة منفذ طريبيل بتطبيق برنامج تدقيق الوصل الجمركي والضريبي الكترونياً.
وقالت الهيئة، إنه "استناداً لتوجيهات رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي، باشر منفذ طريبيل الحدودي بتطبيق برنامج تدقيق الوصل الجمركي والضريبي بشكل إلكتروني لمنع عمليات التزوير أو التلاعب بالوصولات الجمركية والضريبية للمعاملات بما يضمن جباية الأموال الحقيقية للدولة ومنع هدر المال العام".
وأضافت الهيئة في بيان أنه "في الوقت ذاته، تستمر هيئة المنافذ الحدودية وبالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للضرائب، بتفعيل البرنامج في باقي المنافذ الحدودية (البرية والبحرية والجوية)".
وتابعت، أن "البرنامج مطبق حاليا في منافذ (مندلي والمنذرية والشلامجة وسفوان وأم قصر الأوسط) وهناك إرادة كبيرة وحقيقية لتطوير العمل الالكتروني، وأن هذه الإجراءات تأتي انطلاقاً من توجه الحكومة نحو الحوكمة الالكترونية وبمتابعة مباشرة من قبل الأمين العام لمجلس الوزراء (رئيس لجنه الأمر الديواني 22 لسنة 2020)".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما