بغداد- العراق اليوم:
تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، متأثرة باستمرار ارتفاع عائدات السندات الأميركية والدولار.
هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1941.40 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0741 بتوقيت غرينتش، ونزلت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.7% إلى 1944.80 دولار.
وتراجع سعر الذهب أمس الثلاثاء، 1.8%، إذ فاق أثر ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات والدولار، الذي يخفض الطلب على المعدن النفيس، الإقبال على شرائه كملاذ آمن للقيمة.
واستقر الدولار قريبا من مستوى ارتفاعاته في الفترة الأخيرة، مما جعل الذهب المقوم بالدولار أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.
وأبقت الصين على أسعار الإقراض مستقرة على غير المتوقع، اليوم الأربعاء، واعتبرت الأسواق هذه الخطوة دليلا على توخي الحذر مع تباطؤ الاقتصاد بسبب قيود كوفيد-19.
وحامت عائدات سندات الخزانة الأميركية قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات، مع استعداد المستثمرين لرفع الفائدة.
اقترب الذهب يوم الاثنين من مستوى 2000 دولار للأوقية القياسي، لكنه تعرض لضغوط منذ ذلك الحين.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 24.96 دولار للأوقية، وانخفض سعر البلاتين 1.5% إلى 976.47 دولار للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم 0.3% إلى 2379.85 دولار للأوقية.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما