الجبوري: الاغلبية صوتوا على حظر المشروبات الكحولية

بغداد - العراق اليوم: كشف مصدر مطلع، الاثنين، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري اكد ان فقرة حظر المشروبات الكحولية حظيت بأغلبية التصويت، فيما اشار الى ان الجبوري بين ان هذه الفقرة قد تشهد الطعن بالاسبوع المقبل.

وقال المصدر، ان "الجبوري وفي معرض اجابته على سؤال من احد الصحفيين خلال لقائه بالوفد الاعلامي التونسي بشأن تشريع قانون واردات البلديات، اكد ان اصل القانون كان بهدف فرض رسوم على عدد من البضائع"، مشيرا الى انه "بين ان اطرافا سياسية اضافت فقرة حظر المشروبات الكحولية ثم حظيت بالأغلبية في التصويت".

واضاف الجبوري نقلا عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الفقرة لم تكن مدروسة بجميع ابعادها الاقتصادية والاجتماعية"، موضحا ان "الاسبوع المقبل قد يشهد الطعن بالقانون بسبب تعارضه".

واعتبر نائب عن كتلة الرافدين النيابية، في 23 تشرين الاول 2016، تصويت البرلمان على فقرة حظر استيراد وإنتاج المشروبات الكحولية "مخالف للدستور"، محذراً من انتشار المخدرات هجرة ابناء البلد وعزلة دولية على العراق جراء القانون.

يذكر ان مجلس النواب صوت في جلسته التي عقدت، اول امس السبت (22 تشرين الثاني 2016)، على مشروع قانون واردات البلديات، والذي تضمن فقرة تحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة انواعها.

علق هنا