بغداد- العراق اليوم: نفت وزارة النفط وجود نية لزيادة أسعار الوقود العادي والمحسن في الوقت الحالي، بينما نسقت مع شرطة الطاقة للحد من المخالفات الخاصة بالمحطات الأهلية المشيدة. أعلن ذلك ل (العراق اليوم) السيد حسين طالب مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية.. حيث كشف أن الشركة تبيع الوقود للمواطنين بأقل من سعره العالمي بثلثين، إذ يتم استيراد البنزين المحسن بسعر 1500 دينار، ويجري بيعه للمواطن بـ650 دينارا، وبالتالي تكون هناك خسارة بمليارات الدولارات عبر الدعم الذي يذهب إلى المواطن بسعر منخفض الكلفة. وقد أكد طالب إن “وزارة النفط لن ترفع حالياً أسعار البنزين العادي أو المحسن أو حتى (الكاز)”. وأكد أن “أسعار الوقود ثابتة في المحطات سواء الحكومية أو الأهلية المشيدة بواقع 450 دينارا للتر الواحد من البنزين العادي و650 دينارا للمحسن”. وبين أن “عملية تزود المواطنين بالوقود في المحطات تجري بشكل طبيعي، إذ قل الزخم على منافذ التوزيع بعد افتتاح المحطات الحكومية على مدار الساعة”. ولفت طالب إلى أن “الشركة تعمل على متابعة عمل محطات التعبئة في عموم البلاد من خلال لجان التفتيش، خصوصا بعد الأزمة المفتعلة التي حصلت الأسبوع الماضي من قبل أصحاب المحطات الأهلية”. ونوه “بوجود تنسيق عال مع شرطة الطاقة والأمن الوطني للحد من المخالفات التي تسبب بها وكلاء التوزيع بمحطات الوقود الأهلية. وعادت محطات التعبئة الأهلية للعمل مجدداً.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما