بغداد- العراق اليوم: كشف الناطق باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، أن الوزارة ستُدخل قرابة 4500 ميغاواط جديدة للمنظومة، في إطار مساعيها للوصول إلى إنتاج 25 ألف ميغاواط/ساعة، خلال العام الجاري. وقال، إن هناك خطوطًا إستراتيحية رابطة بين المحافظات، فضلًا عن اكتمال خطوط الـ 400 للضغط الفائق، وستدخل الخدمة في بداية شهر مايو/أيار المقبل، وهي من جملة استعدادات فصل الصيف". وأضاف أن هناك العديد من الجهود في قطاع التوزيع من أجل فكِّ الاختناقات وتغيير سعات المحولات واستحداث المغذيات ونصب محطات متنقلة ببعض مراكز الحمل وتدعيم لشبكات التوزيع، معربًا عن أمله بتوفير سيولة مالية للوزارة وإمدادات وقودية لصالح المحطات لتقديم صيف مختلف عن الموسم الماضي.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما