بغداد- العراق اليوم: أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، عودة محطات الوقود الأهلية إلى العمل مجدداً، بعد غلق أبوابها عدة أيام، فيما أشار إلى أن مساءلة قانونية ستلاحق الممتنعين عن تجهيز المواطنين بالحصة الوقودية. وأشار حسين طالب مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية الى إن "الاجتماع الذي عقد اليوم في مجلس النواب برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي والكادر المتقدم في الوزارة ناقش موضوع أزمة الوقود بحضور رابطة محطات الوقود الأهلية". وأضاف، "ملخص الموضوع كان هناك امتناع من قبل محطات الوقود الأهلية عن تجهيز الوقود للمواطنين، وهذا يعد مخالفة قانونية، وذلك بسبب اعتماد آلية القياسي والطبيعي، وهنا نبين أن الكمايات في المصافي تكون بدرجات حرارة مرتفعة ومن ثم تنخفض درجة الحرارة وتكون كمية الـ36 ألف لتر أقل بقليل وهذا ما يعرف بالكمية القياسية". وتابع، "الإجراءات لمواجهة الأزمة كانت فتح أبواب محطات التعبئة على مدار 24 ساعة، ولو تحدثنا عن التأخير على محطات الوقود فلا يتجاوز 10 دقائق". وبين، أن "قرار تغيير الآليات جاء من الجهات الرقابئة، وهي من ثبتت هذه الملاحظات". وأشار إلى أنه "توصلنا إلى نتيجة مع أصحاب المحطات الأهلية بتجهيز كميات الوقود بشكل طبيعي ومحطات التعبئة الأهلية افتتحت أبوابها مجدداً، وتم عقد لجنة فنية لإعادة دراسة الموضوع من كافة جوانبه بإشراف مجلس النواب".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما