بغداد- العراق اليوم:
أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، أن المعلومات المرتبطة بكاميرات المراقبة التي وضعتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منشأة نطنز النووية، "ستبقى محفوظة لدى إيران".
وجاء ذلك على لسان مسؤول ممثلية إيران الدائمة لدى المنظمات الدولية في فيينا محمد رضا غائبي، حيث أكد أنه "ما دامت إيران لم تبدأ بعد بتنفيذ بنود الاتفاق النووي، فإن المعلومات المرتبطة بكاميرات المراقبة ستبقى محفوظة لدى إيران ولن يتم تسليمها إلى الوكالة".
وأضاف أن "الوكالة الذرية غير متصلة بالمعلومات المخزنة في الكاميرات المراقبة المنصوبة داخل منشأة نطنز".
ويأتي تصريح رضا غائبي بعد أن أفادت تقارير إعلامية بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية انتهت، في 12 أبريل الجاري، من تثبيت كاميرات مراقبة في ورشة جديدة لأجهزة الطرد المركزي في منشأة نطنز.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة